رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: الواقع الجديد لسكان الأحياء العشوائية بجدة.. وأحد المواطنين يكشف التغيير الذي طرأ على حياة أسرته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف تقرير رصدته إمارة منطقة مكة المكرمة، اليوم، النقلة النوعية التي حدثت لسكان الأحياء العشوائية التي تم إزالتها مؤخرًا في محافظة جدة، بعد أن انتقلوا إلى مساكنهم الجديدة التي تسلموها من الإمارة، والتغيير الكبير الذي حدث لهم.
وأظهر التقرير الفرق بين الأحياء العشوائية التي كان يعيش بها السكان، حيث كانت مزدحمة وغير آدمية بسبب مشاكل الصرف الصحي وتراكم مياهها والقذورات والقمامات التي كانت ملقاة على الأرض وعمليات السرقة والسطو والمشاجرات، وبين الإمارة الجديدة التي يتوفر بها الخدمات وتتسم باتساعها ونظافتها وكبر المنازل بها ورقيها.
ورصد الفيديو مقطعًا مصورًا من داخل أحد منازل مستفيدي الإسكان التنموي من سكان الأحياء العشوائية، وكشف الواقع الجديد لحياته بعد استلام وحدته، المؤلفة من 4 غرف وصالتين وحمام ومطبخ.
وعبر المواطن عن سعادته الشديدة بالوضع الجديد، مشيرًا إلى أنه في سكنه القديم كان يعاني من المضايقات والمعاكسات من سكان المنطقة بالإضافة إلى غياب الأمان.
نفسيتنا صارت حلوة
وأضاف: "تحسن الوضع بكثير عن الأول وصارت نفسية الواحد حلوة وفي حدائق وألعاب للأطفال في المنطقة وممكن الأطفال يظلوا يلعبون حتى الساعة 2 دون خوف عليهم"، موضحًا أيضًا، أن شقته التي استلمها مزودة بخاصية تشغيل الأنوار من الخارج عن طريق الجوال.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up